تقنية

يقول الباحثون إن نجوم TikTok يربحون ما قد يصل إلى مليون دولار لكل مشاركة

تطبيق الفيديو الصيني الفيروسي TikTok هو النظام المفضل للشباب الذين يسعون إلى تحقيق الدخل من مواهبهم لأنه ينظر إليه على أنه مكافأة لقدرة أي شخص على الترفيه ، في حين يميل Instagram أو YouTube إلى مكافأة أولئك الذين لديهم بالفعل حالة شهرة.

وبالنسبة لقلة محظوظة للغاية ، يمكن أن يكون الذهاب إلى TikTok خيارًا وظيفيًا مربحًا للغاية. يعتقد المسوقون أن TikTokers الأكثر شعبية يمكن أن يتقاضوا حاليًا ما يقرب من 200،000 دولار (155،000 جنيه إسترليني) لكل مشاركة إذا قاموا بالترويج والتعاون مع العلامات التجارية. يجادل الباحثون في Morning Consult ، وهي مجموعة أبحاث تقنية أمريكية تعمل نيابة عن شركة Online Casino للألعاب ، بأن TikTok ينمو بسرعة كبيرة حتى أن بعض المؤثرين قد يكونوا قادرين على شحن ما يقرب من مليون دولار لكل مشاركة بحلول العام المقبل.

يقال إن لورين جراي ، المغنية البالغة من العمر 17 عامًا من ولاية بنسلفانيا ، هي ال TikToker الحالية الأكثر تسويقًا ، حيث يقدر الباحثون أنها قد تتقاضى ما يصل إلى 197،000 دولار (152،000 جنيه إسترليني) لكل وظيفة.

لدى جراي أكثر من 38 مليون متابع على TikTok – التي تنشر مقاطع فيديو يتراوح طولها بين 15 و 60 ثانية – مما يجعلها واحدة من أكثر الحسابات متابعة. استخدمت جراي شعبيتها على التطبيق لتأمين صفقات تسجيل مع فيرجين ريكوردز وكابيتول ريكوردز. إنها تنشر يوميًا على المنصة وتلقى منشوراتها أكثر من 2 مليار إعجاب.

في العام الماضي ، دفعت سلسلة Chipotle الأمريكية للوجبات السريعة غراي للمشاركة في “رقصة أغنية الجاك”. تم استدعاء تحدي الهاشتاج – حملة TikTok الرسمية التي يستخدم فيها المبدع علامة تصنيف محددة لمقطع فيديو برعاية – #GuacDance. ركزت الحملة على أغنية عن guacamole من الفنان الموسيقي للأطفال الدكتور جان ، وأصبحت فيروسية.

ويضيف التقرير أن جيفبوم هو كلب كلب صغير طويل الشعر مقره لوس أنجلوس ولديه 20 مليون متابع ، أي ضعف متابعي إنستغرام له – الذي يمكن أن يكسب 100 ألف دولار لكل وظيفة.

“كل عام ، يوجد دائمًا نظام أساسي جديد ويريد العملاء وضع 10٪ من ميزانيتهم ​​تجاهه. في العام الماضي كانت قصص إنستغرام قبل سناب شات. TikTok هو حبيب عام 2020. “

قال بول لي ، الرئيس العالمي لأبحاث التكنولوجيا في شركة Deloitte الاستشارية ، إنه يتوقع أن حفنة قليلة فقط من الناس ستكون قادرة على جني الكثير من المال من TikTok ، لكنه قال إن أولئك الذين فعلوا ذلك “يمكن أن يضربوه حقًا”.

وقال لي: “إذا كان لديك 10 ملايين متابع ، فمن الواضح أن هذا أفضل من 5 ملايين متابع”. “إنه موقع جيد للغاية. إنه سعيد ، والأشخاص الذين يقدمون مقاطع فيديو ممتعة. تذهب إلى هناك لترتقي ، وتشعر بقدر أقل من النشاط التجاري ، مما قد يجعل الشراكات أكثر قيمة بالفعل.

“المصادقات دائماً ما تكون ذات قيمة ، ولكن قد يكون الأمر صادماً كيف أن تأييد شخص واحد يستحق الكثير أكثر من الآخرين. لا أظن أن ملكي يستحق الكثير. لكي تصبح مؤثراً ، يجب أن يكون توقيتك مناسبًا وأن تكون مظهرك صحيحة وأن تكون محظوظًا للغاية. “

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق